التكليف
الأول
وضحي
أوجه الاتفاق والاختلاف بين المنهج التقليدي والمنهج الحديث ؟
بعد الإطلاع على المفهوم التقليدي للمنهج
والمنهج بمفهومه الحديث يتضح أن أوجه الاتفاق ( النقاط المشتركة بينهم ) هي :
أن الطالب هو الهدف الأساسي من العملية
التعليمية
والمعلم أيضا هو أهم ركن في العملية
التعليمية
وأن الوسيلة التعليمية في عملية التعليم
هي المادة الدراسية
أوجه الاختلاف :
المنهج التقليدي
|
المنهج الحديث
|
تبنى على اساس التنظيم المنطقي للمادة
|
تبنى في ضوء سيكولوجية التلاميذ
|
المواد الدراسية منفصلة
|
المواد الدراسية متكاملة
|
مصدرها الكتاب المقرر
|
مصادرها متعددة
|
الامتحانات الوسيلة الوحيدة لتقويم التلميذ
|
الامتحانات إحدى وسائل تقويم التلميذ
|
يشجع التلاميذ على الحفظ
|
يشجع التلاميذ على التعاون في اختيار الانشطة
|
الامتحانات هي الوسيلة الوحيدة لتقويم التلاميذ
|
الامتحانات إحدى وسائل تقويم التلميذ
|
بالتوفيق انشاءالله
ردحذفشكرا
ردحذف