الأحد، 3 مايو 2015

التكليف الاول


التكليف الأول

وضحي أوجه الاتفاق والاختلاف بين المنهج التقليدي والمنهج الحديث ؟

بعد الإطلاع على المفهوم التقليدي للمنهج والمنهج بمفهومه الحديث يتضح أن أوجه الاتفاق ( النقاط المشتركة بينهم ) هي  :

أن الطالب هو الهدف الأساسي من العملية التعليمية

والمعلم أيضا هو أهم ركن في العملية التعليمية

وأن الوسيلة التعليمية في عملية التعليم هي المادة الدراسية

أوجه الاختلاف :

المنهج التقليدي
المنهج الحديث
تبنى على اساس التنظيم المنطقي للمادة
تبنى في ضوء سيكولوجية التلاميذ
المواد الدراسية منفصلة
المواد الدراسية متكاملة
مصدرها الكتاب المقرر
مصادرها متعددة
الامتحانات الوسيلة الوحيدة لتقويم التلميذ
الامتحانات إحدى وسائل تقويم التلميذ
يشجع التلاميذ على الحفظ
يشجع التلاميذ على التعاون في اختيار الانشطة
الامتحانات هي الوسيلة الوحيدة لتقويم التلاميذ
الامتحانات إحدى وسائل تقويم التلميذ

هناك تعليقان (2):